الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولدخول
لمن يهمه الأمر :... إضافة الإعلانات الخاصة في الملتقى مجانية للمواقع الإسلامية .. لإضافة الإعلان يرجى مراسلة الإدارة على البريد الإلكتروني ( a.eljenan@hotmail.com ) .. إدارة الملتقى
لأي اقراحات وأي شكاوى يرجى مراسلة فريق الإدارة على البريد الإلكتروني ( a.eljenan@hotmail.com )
للتنويه فقط .. تم إختيار مشرفين جدد وتم بفضل الله إضافتهم إلى فئة المشرفين .. وسيتم تحديد أقسام الإشراف لكل منهم بعد الإستشارة وإجراء بعض الأمور الإدارية الأخرى ,,, والله المستعان
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بزيارتكم والانتساب اليه
الأحد يونيو 07, 2015 6:47 am من طرف صبر جميل

»  منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بزيارتكم والانتساب اليه
الأحد يونيو 07, 2015 6:47 am من طرف صبر جميل

»  منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بزيارتكم والانتساب اليه
الأحد يونيو 07, 2015 6:47 am من طرف صبر جميل

»  منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بزيارتكم والانتساب اليه
الأحد يونيو 07, 2015 6:47 am من طرف صبر جميل

»  منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بزيارتكم والانتساب اليه
الأحد يونيو 07, 2015 6:47 am من طرف صبر جميل

»  منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بزيارتكم والانتساب اليه
الأحد يونيو 07, 2015 6:46 am من طرف صبر جميل

»  منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بزيارتكم والانتساب اليه
الأحد يونيو 07, 2015 6:46 am من طرف صبر جميل

»  منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بزيارتكم والانتساب اليه
الأحد يونيو 07, 2015 6:45 am من طرف صبر جميل

»  منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بزيارتكم والانتساب اليه
الأحد يونيو 07, 2015 6:45 am من طرف صبر جميل

» المصحف الالكتروني المجود
الأحد أغسطس 21, 2011 2:32 am من طرف علاءعزب

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زهراء فلسطين
 
عبق الجنة
 
فدا الإسلام
 
عقد الورد
 
عزّي اسلامي
 
روحي فداك
 
نسيم الملتقى
 
Nadin
 
كلمة حق
 
الطبيعه 2
 

الأقصى


شاطر | 
 

 لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عقد الورد
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 473
مكان الإقامة : حدائق الورود

مُساهمةموضوع: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين   الخميس يناير 28, 2010 7:10 pm






لا إله إلا أنت سبحانك إني
كنت من الظالمين




بثت قناة الفجر
الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه
وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ
عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة




قال إن الملائكة التي
تحيط بالإنسان




عددها 10) وتتبدل في
وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته
وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح
دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك
صلاة العصر حبط عمله ).



وقد جعل الله عشرة أنواع من
ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :




ملكين ملك عن اليمين
وملك عن اليسار )
, الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن
حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك
اليسار ويقول


أمهله لعله يستغفر ,
فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .


ملكين ملك أمام
الإنسان وملك خلفه ,


حتى يدفع عنه السيئة
التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه
الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث
باللوح المحفوظ فسوف يموت .




ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .


ملكين علي الشفتين :

ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم
مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض
أخر .




ملكين على العينين :


وهم لغض
البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .



و أخيرا ملك على
البلعوم :

لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
يلفظه تلقائيا .




رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات


الأحياء منهم والأموات
يوم يقوم الحساب



سبحان الله والحمد لله
ولا اله إلا الله والله أكبر


سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطبيعه 2
عضو مشارك
عضو مشارك


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 85
مكان الإقامة : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين   الثلاثاء فبراير 02, 2010 9:02 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عبق الجنان :: •·.·°¯`·.·• عبـــق إسلامنا •·.·°¯`·.·• :: كــن فقيهـاً-
انتقل الى: